Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غزلاني, نورهان
dc.contributor.author زياية, رميساء
dc.contributor.author نصيبي, منال
dc.date.accessioned 2023-10-02T08:14:11Z
dc.date.available 2023-10-02T08:14:11Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14542
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص بالمدارس الابتدائية بمدينة قالمة. وقد انطلقنا في هذه الدراسة من التساؤلات التالية. - ما مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص في ولاية قالمة تعزى لمتغير المؤهل العلمي؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص في ولاية قالمة تعزى لمتغير الخبرة؟ كماانتهجنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي واعتمدنا على مقياس الصحة النفسية "لمحمد فهيد الركيبي“الذي يتكون من 33 عبارة، تم تطبيقه على مجتمع الدراسة الذي يتكون من 33 معلما من معلمي التعليم المتخصص. وتمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي spss. وخلصت الدراسة الى النتائج التالية: • مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص مرتفع. • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص تعزى لمتغير المؤهل العلمي. • وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص تعزى لمتغير الخبرة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الصحة النفسية en_US
dc.subject التعليم المتخصص en_US
dc.title الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte