Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
غزلاني, نورهان |
|
dc.contributor.author |
زياية, رميساء |
|
dc.contributor.author |
نصيبي, منال |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-02T08:14:11Z |
|
dc.date.available |
2023-10-02T08:14:11Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14542 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص بالمدارس الابتدائية بمدينة قالمة. وقد انطلقنا في هذه الدراسة من التساؤلات التالية.
- ما مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص؟
- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص في ولاية قالمة تعزى لمتغير المؤهل العلمي؟
- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص في ولاية قالمة تعزى لمتغير الخبرة؟
كماانتهجنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي واعتمدنا على مقياس الصحة النفسية "لمحمد فهيد الركيبي“الذي يتكون من 33 عبارة، تم تطبيقه على مجتمع الدراسة الذي يتكون من 33 معلما من معلمي التعليم المتخصص.
وتمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي spss. وخلصت الدراسة الى النتائج التالية:
• مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص مرتفع.
• عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص تعزى لمتغير المؤهل العلمي.
• وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص تعزى لمتغير الخبرة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الصحة النفسية |
en_US |
dc.subject |
التعليم المتخصص |
en_US |
dc.title |
الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée