Résumé:
هدفت الدراسة الى معرفة مدى مساهمة برنامج "لوفاس" في تنمية التواصل البصري والحسو حركي لدى عينة مكونة من (3) أطفال مصابين بالاضطراب طيف التوحد (4-10 سنوات).
اعتمدنا في ذاك على المنهج العيادي من خلال المقابلة العيادية (العلاجية)، واختبار "كارز" CARS لتقدير شدة اضطراب طيف التوحد لدى عينة الدراسة، وبرنامج "لوفاس" بغرض تنمية التواصل البصري والحسو حركي.
أبرزت النتائج إلى أن لتطبيق برنامج "لوفاس" مساهمة كبيرة في تنمية التواصل البصري والحسو حركي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد، حيث تم الكشف على انخفاض درجات اختبار كارز البعدي لتقدير "التوحد".