Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

العلامة التجارية في القانون الدولي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عيساني مروة, روابحي آية
dc.date.accessioned 2023-09-24T12:50:50Z
dc.date.available 2023-09-24T12:50:50Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14494
dc.description.abstract لقد برزت أهمية موضوع العلامة التجارية وذلك نتيجة للاهتمام بها على الصعيد الوطني والدولي حيث تلعب العلامة دورا في الدلالة على المنتجات ونوعيتها منذ زمن بعيد وأصبحت تساهم في النمو والتطور الاقتصادي للدول، لذلك عملت الجهود الدولية على إرساء قواعد قانونية موحدة لحماية حقوق الملكية الصناعية وذلك من خلال ابرام اتفاقيات دولية كاتفاقية باريس لحماية حقوق الملكية الصناعية وكذلك الاتفاقيات المتخصصة في مجال العلامات التجارية كاتفاق مدريد بشأن التسجيل الدولي للعلامات واتفاق نيس بشان التصنيف الدولي للعلامات و كذلك اتفاقية الجوانب المتصلة بالتجارة لحقوق الملكية الفكرية و هذه جاءت لتعزيز حماية العلامة التجارية حيث دفع هذا الامر بالدول الى تبني قواعد الحماية التي جاءت بها هذه الاتفاقيات و توظيفها في تشريعاتها الداخلية، و الجزائر على غرار الدول الأخرى حاولت تكريس الحماية القانونية للعلامة التجارية حيث ان المشرع الجزائري وضع ترسانة قانونية تنظم وتحمي العلامة من كل اشكال المساس و التعدي و ذلك من خلال الامر03 -06 المتعلق بالعلامات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العلامة التجارية-القانون الدولي en_US
dc.title العلامة التجارية في القانون الدولي en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte