Résumé:
ا لهدف من خلال هذه الد ا رسة إلى إظهار مدى استخدام التكنولوجيات الحديثة في المجال
السياحي، متمثلة في تكنولوجيا السياحية وسبل توظيفها من أجل اختيار الوجهات السياحية، حيث تعتبر
السياحة مجال ا رئد يتعلق بتحقيق العملة الصعبة والتنمية المستدامة بمختلف أبعادها، وهذا ا رجع إلى
ارتباطها ب 185 مجالا قاط ا ر وبالتالي من أجل اتخاذ ق ا رر الوجهة السياحية وجب الاعتماد على
التكنولوجيات الحديثة للتأثير والتفاعل مع حيثيات الوجهة السياحية، وقد خلصت الد ا رسة بغية قياس
مدى تأثر السائح بمقصد ما، يجب الاعتماد على تكنولوجيا السياحة الحديثة كا لتطبيقات ا لذكية، تكنولوجيا
الميتافيرس، تكنولوجيا الإعلام والاتصال وغيرها من التكنولوجيات المتطورة، وهذا بدوره يعمل على
تطوير وتحسين نوعية الخدمات السياحية بشتى أنواعها من اجل جذب عدد أكبر من العملاء والسياح.
توصلت الد ا رسة إلى مجموعة من العوامل والسلوكيات التي تؤثر في اتخاذ الوجهة السياحي ة
مرجعا .