Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مفاهيم المقاربة بالكفاءات في منظور معلمي الطور الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شهيناز حجوجي, سلمى زروال
dc.date.accessioned 2022-11-08T08:16:11Z
dc.date.available 2022-11-08T08:16:11Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13890
dc.description.abstract تناولنا في هذه الدراسة موضوع مفاهيم المقارنة بالكفاءات من منظور معلمي الطور الابتدائي –دراسة تحليلية-هدفت دراستنا إلى تسليط الضوء على المقاربة بالكفاءات، وإبراز مدى استيعاب الأساتذة لمفاهيم ومصطلحات هذه المقاربة وانسجامهم معها، وما مدى تطبيقها إجرائيا. لقد كان دور المعلم في طرائ التدريس التقليدية ينحصر على حشو عقل المتعلم بالمعلومات الجاهزة، ولما جاءت البيداغوجيا الجديدة المتبناة في بناء المناهج التعليمية المستحدثة ضمت المنظومة التبوية الجزائرية أصبح دور المتعلم هو محور العملية التعليمية للتعلميّة، لكن المعلمين وجدوا صعوبة في تطبي هذه المقاربة بسبب نقص الوسائل التعلمية وضعف تكوينهم لمفاهيم هذه البيداغوجيا أدى إلى صعوبة تحقي أهدافها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعلم-المتعلم-المقاربة بالكفاءات-البيداغوجيا en_US
dc.title مفاهيم المقاربة بالكفاءات في منظور معلمي الطور الابتدائي en_US
dc.title.alternative دراسة تحليلية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte