Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شهيناز حجوجي, سلمى زروال |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-08T08:16:11Z |
|
dc.date.available |
2022-11-08T08:16:11Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13890 |
|
dc.description.abstract |
تناولنا في هذه الدراسة موضوع مفاهيم المقارنة بالكفاءات من منظور معلمي الطور الابتدائي –دراسة
تحليلية-هدفت دراستنا إلى تسليط الضوء على المقاربة بالكفاءات، وإبراز مدى استيعاب الأساتذة لمفاهيم
ومصطلحات هذه المقاربة وانسجامهم معها، وما مدى تطبيقها إجرائيا.
لقد كان دور المعلم في طرائ التدريس التقليدية ينحصر على حشو عقل المتعلم بالمعلومات الجاهزة، ولما
جاءت البيداغوجيا الجديدة المتبناة في بناء المناهج التعليمية المستحدثة ضمت المنظومة التبوية الجزائرية أصبح دور
المتعلم هو محور العملية التعليمية للتعلميّة، لكن المعلمين وجدوا صعوبة في تطبي هذه المقاربة بسبب نقص الوسائل
التعلمية وضعف تكوينهم لمفاهيم هذه البيداغوجيا أدى إلى صعوبة تحقي أهدافها |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المعلم-المتعلم-المقاربة بالكفاءات-البيداغوجيا |
en_US |
dc.title |
مفاهيم المقاربة بالكفاءات في منظور معلمي الطور الابتدائي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة تحليلية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée