Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن يونس, هند |
|
dc.contributor.author |
زوايمية, منال |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-31T09:13:11Z |
|
dc.date.available |
2022-10-31T09:13:11Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13825 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن العلاقة بين سمات الشخصية واستخدام أستاذ المرحلة الابتدائية للعقاب، تم اجراء الدراسة الميدانية ب 10مدارس ابتدائية من مدينة قالمة، وبلغت العينة (80) أستاذ(ة) تم أخذها بطريقة مسحية، ولتحقيق اهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي والاعتماد على اختبار الشخصية المتمثل في قائمة فرايبورغ واستمارة خاصة بالعقاب، وباستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spssتم حساب المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار ت، التكرار، النسبة المئوية. ومعامل الارتباط بيرسون و الفا كرونباخ .
وتوصلت الدراسة إلى أنه لا توجد علاقة بين سمات الشخصية واستخدام أستاذ المرحلة الابتدائية للعقاب، وأن السمة التي تميز شخصيته هي الهدوء، كما تبين أنه يستخدم العقاب أحيانا |
en_US |
dc.subject |
سمات الشخصية |
en_US |
dc.subject |
الاستاذ |
en_US |
dc.subject |
المرحلة الابتدائية |
en_US |
dc.subject |
العقاب |
en_US |
dc.title |
سمات الشخصية و علاقتها باستخدام استاذ المرحلة الابتدائية للعقاب |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية لولاية قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée