Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فرج الله, مريم |
|
dc.contributor.author |
معافة, نهلة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-31T08:10:12Z |
|
dc.date.available |
2022-10-31T08:10:12Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغيري الجنس و الطور التعليمي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان ( من طرف الباحثتين مكون من (32) عبارة ،وبعد التأكد من الخصائص السيكو مترية للأداة من صدق وثبات، طبق على عينة عشوائية طبقية قوامها (31) تلميذا وتلميذة بالمقاطعة التربوية هيليوبوليس-1- قالمة، ، و باستخدام برنامج (SPSS) و الأساليب الإحصائية و بعد اختبار فرضيات الدراسة و التي كانت كما يلي :
- الفرضية العامة مستوى الملل الأكاديمي مرتفع لدى تلاميذ الطورين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية،
-الفرضية الفرعية الأولى "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الجنس "، و الفرضية الفرعية الثانية "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الطور التعليمي" .
تم الوصول إلى النتائج التالية:
- مستوى الملل الأكاديمي لدى عينة الدراسة مرتفع.
- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للملل الأكاديمي تعزى إلى متغير الجنس.
- وجود فروق دالة إحصائيا في الملل الأكاديمي تعزى لمتغير الطور التعليمي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الملل الأكاديمي |
en_US |
dc.subject |
التلاميذ |
en_US |
dc.title |
مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
en_US |
dc.title.alternative |
"دراسة ميدانية بمدرسة كحل الراس عبد العزيز بمقاطعة هيليوبوليس قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée