Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فرج الله, مريم
dc.contributor.author معافة, نهلة
dc.date.accessioned 2022-10-31T08:10:12Z
dc.date.available 2022-10-31T08:10:12Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغيري الجنس و الطور التعليمي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان ( من طرف الباحثتين مكون من (32) عبارة ،وبعد التأكد من الخصائص السيكو مترية للأداة من صدق وثبات، طبق على عينة عشوائية طبقية قوامها (31) تلميذا وتلميذة بالمقاطعة التربوية هيليوبوليس-1- قالمة، ، و باستخدام برنامج (SPSS) و الأساليب الإحصائية و بعد اختبار فرضيات الدراسة و التي كانت كما يلي : - الفرضية العامة مستوى الملل الأكاديمي مرتفع لدى تلاميذ الطورين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، -الفرضية الفرعية الأولى "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الجنس "، و الفرضية الفرعية الثانية "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الطور التعليمي" . تم الوصول إلى النتائج التالية: - مستوى الملل الأكاديمي لدى عينة الدراسة مرتفع. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للملل الأكاديمي تعزى إلى متغير الجنس. - وجود فروق دالة إحصائيا في الملل الأكاديمي تعزى لمتغير الطور التعليمي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الملل الأكاديمي en_US
dc.subject التلاميذ en_US
dc.title مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية en_US
dc.title.alternative "دراسة ميدانية بمدرسة كحل الراس عبد العزيز بمقاطعة هيليوبوليس قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte