Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رانية خليل, ندى سعايدية |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-30T09:58:06Z |
|
dc.date.available |
2022-10-30T09:58:06Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13794 |
|
dc.description.abstract |
ا لحجاج نظرية واسعة الدّراسة، لذلك تطرّقنا في هذا البحث للنّص الحجاجي واكتساب ال لّغة المهارة الحجاجية
لدى المتعلّم_كتاب السّ نة الأولى ثانوي_ آداب وفلسفة أنموذجا، متبعين هذا العمل بمدخل يضمّ مفاهيم
ومصطلحات عن الحجاج. وكذلك تناولنا أنواع النصوص ال تّعليمية ووظائفها، لننتقل بعد ذلك إلى الفصل
النظري الّذي ضمّ مبحثين، درسنا فيه تقنيات النص الحجاجي لأهميتها وباعتبارها الآليات والمفاهيم المكوّنة للبنية
الحجاجية المتمثلة في الحجج الشّ به منطقية، والحجج المؤسّ سة على بنية الواقع، ثمّ الحجج المؤسّ سة لبنية الواقع.
أمّا المبحث الثاني تطرقنا فيه إلى خصائص النّص التعليمي وكيفية تحليل النّص الحجاجي.
ولهذا اخترنا كتاب السّ نة الأولى ثانوي آداب وفلسفة لتحليل النصوص الحجاجية الموجودة فيه انطلاقا
من الاستبيانات الموجّهة للأساتذة والتلاميذ.
وفي الأخير استخلصنا ندرة وجود ال نّمط الحجاجي في النصوص، وإذا حضر يكون خادما لأنماط أخرى. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
النصّ الحجاجي-المهارة الحجاجية-المتعلم |
en_US |
dc.title |
النصّ الحجاجي واكتساب المهارة الحجاجية عند المتعلم |
en_US |
dc.title.alternative |
السّنة الأولى ثانوي - آداب وفلسفة أنموذجا - |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée