Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مواسي, خولة |
|
dc.contributor.author |
بو قفة, مروة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-30T09:32:25Z |
|
dc.date.available |
2022-10-30T09:32:25Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13792 |
|
dc.description.abstract |
هدفتالدراسةإلىالتعرفعلىأسبابكثرةغيابطلبةالماسترمنوجهةنظرالأساتذةوالطلبةفيزمنكورونا.
وللتعرفكذلكعلىمختلفالفروقفياستجاباتكلمنالأساتذةوالطلبةحولمسبباتالغيابالمتعلقةبالمحاورالأساسيةالمدرجةضمنأداةالدراسة،والمتمثلةفي(أسبابالغيابالمتعلقةبظروفالطالب،أسبابالغيابالمتعلقةبالجانبالبيداغوجي،وأسبابالغيابالمتعلقةبجائحةكورونا)
وكانذلكمنخلالالتطبيقالميدانيعلىطلبةطورالماستر (1و2) بكلمنتخصصيعلمالنفسالمدرسيوعلمالنفسالعياديوكذلكالأساتذةالعاملينفيقسمالتخصص،بكليةالعلومالإنسانيةوالاجتماعيةلولايةقالمة.واعتمدتالدراسةالميدانيةعلىالمنهجالوصفيباعتمادتقنيةالمسحالشامل،بحيثتكونتعينةالدراسةمن (265) طالباوطالبة،و (22 ) أستاذاوأستاذةمنقسمعلمالنفس.
وتمتبنيالعملبالاستمارةكاداةلجمعالبيانات،قامتبتصميمهاكلمنالباحثتيناستناداعلىماوردفيدراساتسابقة،وماتمملاحظتهوجمعهمنمقابلاتالدراسةالاستطلاعية،وعرضهاعلىالمحكمينلضبطها.واشتملتالاستمارةعلىثلاثةمحاوررئيسيةتندرجتحتهامجموعةبنودتخدمموضوعالدراسة،تمتوزيعهاعلىأفرادالعينة،وخلصتالدراسةإلىالنتائجالتالية:
_أسبابكثرةغيابطلبةالماسترتعودإلىأسبابمتعلقةبالجانبالبيداغوجيوجائحةالكوروناحسبكلمنالأستاذوالطالب،وتعودلأسبابمتعلقةبظروفالطالبكذلكاقتصاراعلىوجهةنظرالأستاذ.
توجدفروقدالةإحصائيافياستجاباتالأساتذةوالطلبةحولأسبابالغيابالمتعلقةبظروفالطالب.
_لاتوجدفروقدالةإحصائيافياستجاباتالأساتذةوالطلبةحولأسبابالغيابالمتعلقةبالجانبالبيداغوجي.
_لاتوجدفروقدالةإحصائيافياستجاباتالأساتذةوالطلبةحولأسبابالغيابالمتعلقةبجائحةالكورونا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الغياب |
en_US |
dc.subject |
طلبة الماستر |
en_US |
dc.subject |
الآساتذة |
en_US |
dc.subject |
جائحة كورونا |
en_US |
dc.title |
أسباب كثرة الغياب لدى طلبة الماستر من وجهة نظر الآساتذة والطلبة في زمن جائحة كورونا |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بقسم علم النفس جامعة 8 ماي 1945 قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée