Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مروة ماجن, إيناس سعيدي |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-30T09:15:55Z |
|
dc.date.available |
2022-10-30T09:15:55Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13787 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر النقد الثقافي من أهم المقاييس النقدية التي تم انتاجها في فترة ما بعد الحداثة
ويستهدف كافة المجالات لإنشاء بديل منهجي جديد، يركز المنهج على اكتشاف الأنماط
الثقافية الضمنية، ودراستها في سياقاتها السياسية والدينية والاجتماعية؛ حيث تهدف دراستنا
الى الكشف عن هذه الأنساق في بعض الروايات الجزائرية المعاصرة ومنه كان عنوان
دراستنا موسوما ب " التابو السياسي في الرواية الجزائرية دراسة نسقية ثقافية". واخترنا بعض
النماذج الروائية وهي: رواية اللاز، ورواية الشمعة والدهاليز، ورواية سيدة المقام ورواية الغجر
يحبون أيضا ورواية الكاسكيطة والسيجار .
ومن أبرز النتائج المتحصل عليها:
• الكشف عن الواقع السياسي الذي عاشه الشعب الجزائري منذ الاستقلال |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التابو -السياسي- الرواية الجزائرية- |
en_US |
dc.title |
التابو السياسي في الرواية الجزائرية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة نسقية ثقافية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée