Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سحتوري إيمان, قيبوب جيها ن |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-30T09:08:27Z |
|
dc.date.available |
2022-10-30T09:08:27Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13784 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى الكشف عن طبيعة المحتوى في كتا ب اللّغة العربيّة للسّنة الثّالثة ثانوي، ومعرفة
آراء ومقتّحات الأساتذة حول هذا المحتوى بهدف تطويره، حيث اتبعنا المنهج الوصفي من خلال دراسة
الكتاب المدرسي أوّلا ومحتواه ثانيّا، والاستب يّان الموزّع على الأساتذة ) 20 عينة( وكشفت النّتائج المتوصّل
إليها أن محتوى الكتاب يحقق نسبا الأهداف المرجوّة في هذه المرحلة، ومن الصعوبات التي تحول دون
تحقيق الأهداف هي: كثافة المقرر وقلّة الوقت المخصص للمّادة، وبالتالي عدم مراعاة الروق الفردية
للمتعلمين، حيث خلُصت الدراسة إلى مجموعة من المقتّحات كتخفيف في المقرر الدّراسي وتصحيح
أخطاء الكتاب المدرسي والأخذ بعين الاعتبار اهتمامات وميول المتعلّم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المحتوى-الكتاب المدرسي- المتعلّم |
en_US |
dc.title |
قراءة في محتوى كتاب اللّغة العربية للسّنة الثّالثة ثانوي |
en_US |
dc.title.alternative |
نقد وتحليل |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée