Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بثينة بوخاري, صفاء رزيقي |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-27T10:06:56Z |
|
dc.date.available |
2022-10-27T10:06:56Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13735 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الد ا رسة الحالية إلى إلقاء الضوء عمى الأسس الشكمية للأسئمة ومضامينها
المعرفية، حيث إن العممية التعميمية تقوم أساسا عمى كيفية إعداد الأسئمة، وبناء الامتحانات
وذالك من أجل تشخيص المستوى الحقيقي لممتعمم، حيث إن د ا رستنا قامت عمى تحميل أسئمة
البكالوريا وفق عدة معايير لمعرفة واقع هذه الأسئمة وأنواعها.
(2021-2017-2014- وقد تكونت عينة الد ا رسة من ستة نماذج امتحان - 2012
2010-2008 فكانت تارة شع ا ر وتارة نث ا ر، وهذا اعتمادا عمى المنهج الوصفي التحميمي مع )
إدخال الإحصاء خادما لموضوعنا.
وخمصنا في د ا رستنا إلى جممة نتائج وهي:
- تركز أغمبية الامتحانات النهائية عمى العمميات العقمية الدنيا بشكل عام، وخاصة مستوى
التذكر.
- تطغى الأسئمة المقالية عمى الأسئمة الموضوعية في جل الامتحانات.
- تركز الأسئمة عمى الفروقات الفردية بين المتعممين، كما تعتمد عمى معياري الدقة
والوضوح والتدرج في الطرح. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
أسئمة الامتحانات- معايير- مستويات بلوم- التدرج- امتحان البكالوريا |
en_US |
dc.title |
أسئلة امتحانات اللغة العربية: |
en_US |
dc.title.alternative |
أسسها الشكلية ومضامينها المعرفية "دراسة وصفية تحليلية امتحان شهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة – أنموذجًا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée