Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أسئلة امتحانات اللغة العربية:

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بثينة بوخاري, صفاء رزيقي
dc.date.accessioned 2022-10-27T10:06:56Z
dc.date.available 2022-10-27T10:06:56Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13735
dc.description.abstract تهدف الد ا رسة الحالية إلى إلقاء الضوء عمى الأسس الشكمية للأسئمة ومضامينها المعرفية، حيث إن العممية التعميمية تقوم أساسا عمى كيفية إعداد الأسئمة، وبناء الامتحانات وذالك من أجل تشخيص المستوى الحقيقي لممتعمم، حيث إن د ا رستنا قامت عمى تحميل أسئمة البكالوريا وفق عدة معايير لمعرفة واقع هذه الأسئمة وأنواعها. (2021-2017-2014- وقد تكونت عينة الد ا رسة من ستة نماذج امتحان - 2012 2010-2008 فكانت تارة شع ا ر وتارة نث ا ر، وهذا اعتمادا عمى المنهج الوصفي التحميمي مع ) إدخال الإحصاء خادما لموضوعنا. وخمصنا في د ا رستنا إلى جممة نتائج وهي: - تركز أغمبية الامتحانات النهائية عمى العمميات العقمية الدنيا بشكل عام، وخاصة مستوى التذكر. - تطغى الأسئمة المقالية عمى الأسئمة الموضوعية في جل الامتحانات. - تركز الأسئمة عمى الفروقات الفردية بين المتعممين، كما تعتمد عمى معياري الدقة والوضوح والتدرج في الطرح. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject أسئمة الامتحانات- معايير- مستويات بلوم- التدرج- امتحان البكالوريا en_US
dc.title أسئلة امتحانات اللغة العربية: en_US
dc.title.alternative أسسها الشكلية ومضامينها المعرفية "دراسة وصفية تحليلية امتحان شهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة – أنموذجًا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte