Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر منهج "ماريا مونتيسوري ّ" في تنميّة المهارات السانية لطفل ماقبل التمدرس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلود رحايلية, سارة حوالة
dc.date.accessioned 2022-10-27T09:53:41Z
dc.date.available 2022-10-27T09:53:41Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13731
dc.description.abstract تهدف هذه الدّراسة إلى تفعيل منهج "ماريا مونتيسوري" في برامج تربية أطفال ما قبل المدرسة، من أجل أثر منهج "ماريا مونتيسوري" « تنميّة المهارات اللّسانيّة وذلك باستثمار مبادئه وآليّاته المختلفة، فجاءت موسومة ب معتمدين على المنهج الوصفي ،»- في تنميّة المهارات اللّسانيّة لطفل ما قبل التّمدرس-بيت الرّيحان قالمة أنموذجًا التّحليلي والمنهج الإحصائي وقد قسّمنا الموضوع إلى وحدات صغرى لمحاولة الإحاطة بجميع تفاصيله، بالاعتماد على الهيكلة القائمة على: مقدّمة وفصل نظريّ خاصّ بضبط المفاهيم الأساسية في الدّراسة، وآخر تطبيقيّ تضمّن دراسة ميدانيّة مع تحليل ومناقشة جميع النّتائج المتحصّل عليها وتلخيصها في خاتمة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تفعيل، منهج "ماريا مونتيسوري"، أطفال ما قبل المدرسة، تنميّة، المهارات اللّسانيّة، بيت الرّيحان، الطّفولة المبكّرة. en_US
dc.title أثر منهج "ماريا مونتيسوري ّ" في تنميّة المهارات السانية لطفل ماقبل التمدرس en_US
dc.title.alternative - مؤسّسة بيت الرّيحان قالمة أنموذجًا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte