Résumé:
تهدف هذه الدراسة الموسومة ب"الربط والارتباط في النصوص التعليمية سنة الثالثة ثانوي "انموذجا شعبة
آداب وفلسفة ولغات أجنبية "، إلى دراسة الروابط اللفظية التي تحتاج إلى أداة وروابط معنوية استغنت عن
هذه الأداة واكتفت بدراسة أعماق المعنى في النص، مع محاولة تطبيق هذه الظواهر على بعض النصوص
التعليمية واكتشاف مدى تحقيق وحدة نصية متكاملة حيث يعد التماسك والترابط من أهم المعطيات التي
قدمتها لسانيات النص لدراسة العلاقات الخارجية والداخلية لأبنية النصوص باتباع منهج تحليلي يسعى
إلى تفكيك ا وكتشاف التراكيب الخادمة للمعنى.