Résumé:
تتضمن هذه الدراسة توضيح دور الجامعة في ترسيخ ثقافة المقاولاتية لدى الطالب الجامعي ، و للوصول الى النتائج المرجوة تطرقنا في هذه الدراسة الى جانبين :جانب نظري و جانب ميداني.
تطرقنا في الجانب النظري الى الإطار المفاهيمي للدراسة :مفهوم الجامعة و المقاولاتية و ثقافة المقاولاتية و كذا المقاول .
الجانب التطبيقي :تضمن إجراء الدراسة الميدانية بكلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير ،و ذلك بغية معرفية الآليات المتبعة من طرف الجامعة لترسيخ ثقافة المقاولاتية لدى الطالب الجامعي ،و قد توصلنا من خلال هذه الدراسة الى نتيجة مفادها أن الجامعة تسهم نسبيا في ترسيخ ثقافة المقاولاتية لدى الطالب الجامعي و ذلك من خلال محتوى البرامج و المناهج المبرمجة من طرف الجامعة و كذا من خلال نشاطات و فعاليات دار المقاولاتية