Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
نعيمة معايشية, رانية قلود |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-26T08:17:14Z |
|
dc.date.available |
2022-10-26T08:17:14Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13685 |
|
dc.description.abstract |
المقاربة بالكفاءات كانت ولا تزال لحدّ اليوم الطريقة الأحدث، والمعتمدة في المنظومة ال تربو يّة
الجزائر يّة، لاسيما في تدريس رافد البلاغة لأهم يّتها في فهم الكلام وكشف الأساليب وإظهار مواطن
الجمال في الكلام وكشف الجوانب الخف يّة والغامضة فيه.
لذا هدفنا من خلال هذا البحث، الكشف عن واقع تدريس البلاغة في المرحلة ال ثّانو يّة في ظلّ
هذه البيداغوجيا، وعرض أهمّ الط رائق التي تتماشى ومتط لّباا، ومن ذلك تسليط الضّ وء على الأبعاد
الف نّية والجمال يّة في الدّ روس المقدّ مة، مع استنباط أهمّ الصّ عوبات التي واجهت أقطاب العمل يّة
ال تّعليم يّة وكذا بيداغوج يّة المقاربة بالكفاءات، واقتراح حلول ناجعة لها |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التدريس، البلاغة، المقاربة بالكفاءات، المرحلة الثانوية |
en_US |
dc.title |
تدريس البلاغة وفقَ المقاربة بالكفاءات |
en_US |
dc.title.alternative |
سنة أولى ثانوي جذع مشترك آداب – أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée