Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
العلمي أماني, العومي خلود |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-25T09:25:10Z |
|
dc.date.available |
2022-10-25T09:25:10Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13656 |
|
dc.description.abstract |
تعد ظاهرة التسرب المدرسي من المشاكل العويصة التي تعاني منها المنظومة التربوية الجزائرية
بصفة عامة، والتلميذ بصفة خاصة، وهي ليست بالظاهرة الجديدة التي تعاني منها التربية والتعليم
والمدارس حيث انتشرت بصورة كبيرة بين جميع أوساط التلاميذ في مختلف المراحل التعليمية وهذا راجع
إلى عدة أسباب منها (أسباب شخصية، نفسية، اجتماعية، اقتصادية، مدرسية) وعدة عوامل تتمثل
في بعض الأحيان في سوء العلاقة بين المعلم والتلاميذ وبين الإدارة والتلميذ وذلك نتيجة عدم تفهم
أوضاعه ومشاكله وراجع أيضا إلى المنهاج التربوي أو الكتاب المدرسي وغيرها من العوامل والأسباب
التي قد تكون سبب يؤدي بالتلميذ إلى التسرب من الدراسة، خاصة بظهور التغيرات والتطورات
الحاصلة في الآونة الأخيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولهذا تبحث دراستنا عن
الأسباب والعوامل المؤدية إلى التسرب المدرسي ومحاولة إيجاد حلول لهذه الظاهرة الفتاكة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسرب المدرسي، المنظومة التربوية، التلميذ، العوامل والأسباب المؤدية إلى التسرب المدرسي |
en_US |
dc.title |
التسرب المدرسي عند المراهقين أسبابه و طرق علاجه |
en_US |
dc.title.alternative |
"مرحلة المتوسط أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée