Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الصورة الفنية في رسائل عبد الحميد بن باديس دراسة لسانية أسلوبية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بشرى خضراوي, أحلام بوزناد
dc.date.accessioned 2022-10-20T09:09:26Z
dc.date.available 2022-10-20T09:09:26Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13577
dc.description.abstract مةثل الصّورة الفنيّة أداة الأديب ومقياسا فنيا وشخصيا له، وقد لاقت هاه الأخية اهتماما كبيا من قبل النقاد القدماء والمحدثين، لاا جاءت دراستنا الموسومة ب:"الصّورة الفن يّة في رسائل عبد الحميد بن باديس" ا ولّتي بدأناها بمقدمة، ثم فصل أول كان عبارة عن دراسة نظرية لمفهوم الصّورة وأنواعها، وأهم وظائفها وخصائصها، إضافة إلى أهم العناصر الّتي تتكون منها، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التحليلي. أما الفصل ال ثّاني، والّاي يمثل الجانب التّطبيقي لهاه الدّراسة، والّاي تناولنا فيه في البداية التّعري بصاحب المدونة عبد الحميد بن باديس، ثم التّعري بالرّسائل ومضمونها، ثم تجليات الّصورة الفنيّة في ه الرّسائل من صوّر بيانيّة وبديع يّة وموسيقيّ... إضافة إلى ملحق، وذيلنا هاا البحث بخامةة وجيزة لأهم ما تطرقنا إليه منا بداية الدّراسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الصّورة الفنية، الرّسائل، عبد الحميد بن باديس، الخيال، التّجربة الشّعريّة. en_US
dc.title الصورة الفنية في رسائل عبد الحميد بن باديس دراسة لسانية أسلوبية en_US
dc.title.alternative نماذج مختارة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte