Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بشرى خضراوي, أحلام بوزناد |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-20T09:09:26Z |
|
dc.date.available |
2022-10-20T09:09:26Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13577 |
|
dc.description.abstract |
مةثل الصّورة الفنيّة أداة الأديب ومقياسا فنيا وشخصيا له، وقد لاقت هاه الأخية اهتماما كبيا من قبل النقاد
القدماء والمحدثين، لاا جاءت دراستنا الموسومة ب:"الصّورة الفن يّة في رسائل عبد الحميد بن باديس" ا ولّتي بدأناها
بمقدمة، ثم فصل أول كان عبارة عن دراسة نظرية لمفهوم الصّورة وأنواعها، وأهم وظائفها وخصائصها، إضافة إلى
أهم العناصر الّتي تتكون منها، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التحليلي. أما الفصل ال ثّاني، والّاي يمثل
الجانب التّطبيقي لهاه الدّراسة، والّاي تناولنا فيه في البداية التّعري بصاحب المدونة عبد الحميد بن باديس، ثم
التّعري بالرّسائل ومضمونها، ثم تجليات الّصورة الفنيّة في ه الرّسائل من صوّر بيانيّة وبديع يّة وموسيقيّ... إضافة
إلى ملحق، وذيلنا هاا البحث بخامةة وجيزة لأهم ما تطرقنا إليه منا بداية الدّراسة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الصّورة الفنية، الرّسائل، عبد الحميد بن باديس، الخيال، التّجربة الشّعريّة. |
en_US |
dc.title |
الصورة الفنية في رسائل عبد الحميد بن باديس دراسة لسانية أسلوبية |
en_US |
dc.title.alternative |
نماذج مختارة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée