Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حجايلية سمر, خلفون بثينة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-19T07:34:20Z |
|
dc.date.available |
2022-10-19T07:34:20Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13537 |
|
dc.description.abstract |
لقد تم تحديد موضوع ال دراسة تحت عنوان"القيم الأخلاقية في محتويات المنهاج التربوي
الجزائري كتب اللغة العربية للطور المتوسط أ نموذجا"،حيث تهدف هذه ال دراسة إلى إحصاء القيم
الأخلاقية المتضمنة ضمن كتب هذه المرحلة، إذ تمثل القيم دورا بارزا في كافة الميادين الحياتية والعلمية
والمعرفية فهي من الوسائل التربوية المستخدمة قصد التماسك الإجتماعي.
سيطرت المناهج التربوية على مكانة كبيرة من الإهتمام من طرف المنظومة التربوية بكونها تهتم
بصياغة شخصية الفرد داخل المجتمع، إذ يختلف المنهاج التربوي عن البرنامج بكونه يتكون من أربعة
عناصر: ) الأهداف، المحتوى، التقويم والطرائق( على خلاف البرنامج الذي يتكون من:
)الأهداف، المحتوى و التقويم(.
من هذا نستخلص بأن المنهاج التربوي الموجه للأستاذ أشمل من البرنامج الموجه لتلميذ، بعد
مرور فترة من الزمن دعت الحاجة إلى تطوير المناهج وتبدأ هذه العملية إنطلاقا من عناصره لأنها
عملية شاملة تمس جميع جوانبه التي تؤثر وتتأثر به. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
القيم الأخلاقية -محتويات -المنهاج التربوي الجزائري |
en_US |
dc.title |
القيم الأخلاقية في محتويات المنهاج التربوي الجزائري |
en_US |
dc.title.alternative |
كتب اللغة العربية للطور المتوسط لجميع مستوياتها أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée