Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

القيم الأخلاقية في محتويات المنهاج التربوي الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حجايلية سمر, خلفون بثينة
dc.date.accessioned 2022-10-19T07:34:20Z
dc.date.available 2022-10-19T07:34:20Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13537
dc.description.abstract لقد تم تحديد موضوع ال دراسة تحت عنوان"القيم الأخلاقية في محتويات المنهاج التربوي الجزائري كتب اللغة العربية للطور المتوسط أ نموذجا"،حيث تهدف هذه ال دراسة إلى إحصاء القيم الأخلاقية المتضمنة ضمن كتب هذه المرحلة، إذ تمثل القيم دورا بارزا في كافة الميادين الحياتية والعلمية والمعرفية فهي من الوسائل التربوية المستخدمة قصد التماسك الإجتماعي. سيطرت المناهج التربوية على مكانة كبيرة من الإهتمام من طرف المنظومة التربوية بكونها تهتم بصياغة شخصية الفرد داخل المجتمع، إذ يختلف المنهاج التربوي عن البرنامج بكونه يتكون من أربعة عناصر: ) الأهداف، المحتوى، التقويم والطرائق( على خلاف البرنامج الذي يتكون من: )الأهداف، المحتوى و التقويم(. من هذا نستخلص بأن المنهاج التربوي الموجه للأستاذ أشمل من البرنامج الموجه لتلميذ، بعد مرور فترة من الزمن دعت الحاجة إلى تطوير المناهج وتبدأ هذه العملية إنطلاقا من عناصره لأنها عملية شاملة تمس جميع جوانبه التي تؤثر وتتأثر به. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject القيم الأخلاقية -محتويات -المنهاج التربوي الجزائري en_US
dc.title القيم الأخلاقية في محتويات المنهاج التربوي الجزائري en_US
dc.title.alternative كتب اللغة العربية للطور المتوسط لجميع مستوياتها أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte