Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الأهداف الإجرائية في تدريس اللغة العربية بالمقاربة بالكفاءات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مومني يسرى, فقراوي نورة
dc.date.accessioned 2022-10-17T10:03:19Z
dc.date.available 2022-10-17T10:03:19Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13421
dc.description.abstract تتبلور هذه الد ا رسة حول موضوع فالمقاربة بالكفاءات بیداغوجیا جدیدة في ،«- بالكفاءات –السنة الرابعة من التّعلیم المتوسط–أنموذجا المدرسة الج ا زئریة، تعتمد على نمط التّعلیم والتعلم مستهدفة تنمیة الكفاءات لدى المتعلّم، حیث یتم إدماج معارفه ومها ا رته وكفاءاته بشكل صحیح، بغرض مواجهة الإشكالیات في كل الأنشطة التّعلیمیة، كما أن المعلّم في هذه المقاربة هو المرجع الذي یعتبر كقائد موجه بخب ا رته والمتعلّم هو محور العملیة التعلمیة، والتعلم وفق هذه المقاربة (المقاربة بالكفاءات) یتم بممارسة تعلیمیة وفق وضعیات ذات دلالة بالنسبة للمتعلم، وأهداف مسطرة لتدریس اللّغة العربیّة، كونها اللغة الرسمیة في المدرسة الج ا زئریة، بالإضافة إلى الدور المهم للوسائل التّعلیمیة في بیداغوجیا المقاربة بالكفاءات. وكذا تقویم الأهداف الإج ا رئیة في عملیة التّعلیم والتعلم بناء على الكفاءات الأساسیة والنهائیة والكفاءات المستهدفة فیها، وذلك وفق منهاج المقاربة بالكفاءات في مرحلة التّعلیم المتوسط وعلى وجه الخصوص السنة ال ا ربعة منه باعتبارها أنموذجا لهذه الد ا رسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأهداف-الإجرائية-تدريس-اللغة العربية-المقاربة-الكفاءات en_US
dc.title الأهداف الإجرائية في تدريس اللغة العربية بالمقاربة بالكفاءات en_US
dc.title.alternative السنة الرابعة من التّعلیم المتوسط - أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte