Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مومني يسرى, فقراوي نورة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T10:03:19Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T10:03:19Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13421 |
|
dc.description.abstract |
تتبلور هذه الد ا رسة حول موضوع
فالمقاربة بالكفاءات بیداغوجیا جدیدة في ،«- بالكفاءات –السنة الرابعة من التّعلیم المتوسط–أنموذجا
المدرسة الج ا زئریة، تعتمد على نمط التّعلیم والتعلم مستهدفة تنمیة الكفاءات لدى المتعلّم، حیث یتم
إدماج معارفه ومها ا رته وكفاءاته بشكل صحیح، بغرض مواجهة الإشكالیات في كل الأنشطة التّعلیمیة،
كما أن المعلّم في هذه المقاربة هو المرجع الذي یعتبر كقائد موجه بخب ا رته والمتعلّم هو محور العملیة
التعلمیة، والتعلم وفق هذه المقاربة (المقاربة بالكفاءات) یتم بممارسة تعلیمیة وفق وضعیات ذات دلالة
بالنسبة للمتعلم، وأهداف مسطرة لتدریس اللّغة العربیّة، كونها اللغة الرسمیة في المدرسة الج ا زئریة،
بالإضافة إلى الدور المهم للوسائل التّعلیمیة في بیداغوجیا المقاربة بالكفاءات. وكذا تقویم الأهداف
الإج ا رئیة في عملیة التّعلیم والتعلم بناء على الكفاءات الأساسیة والنهائیة والكفاءات المستهدفة فیها،
وذلك وفق منهاج المقاربة بالكفاءات في مرحلة التّعلیم المتوسط وعلى وجه الخصوص السنة ال ا ربعة
منه باعتبارها أنموذجا لهذه الد ا رسة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الأهداف-الإجرائية-تدريس-اللغة العربية-المقاربة-الكفاءات |
en_US |
dc.title |
الأهداف الإجرائية في تدريس اللغة العربية بالمقاربة بالكفاءات |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة الرابعة من التّعلیم المتوسط - أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée