Résumé:
تهد ف هذه الدراسة إلى تبيان مكانة ودور آليات التشكيل البصري في تكوين الصورة
الإشهارية وإعطائها معا ن إقناعية إيحائية وجمالية، فهي تمارس على المتلقي عملية التأثير النفسي من
خلال تقنيات متعددة، عن طريق سبل توزيع العناصر التشكيلية داخل الفضاء، بالإضافة إلى زاوية
النظر وتنوع الأشكال واللون والإضاءة، فك ل هذه العناصر تحول د بع دا جمالي ا يؤثر في عين المتلقي
وي وجه سلوكه لاقتناء المنتج، بالإضافة إلى الآليات اللغوية و الأيقونية التي تهدف إلى الإقناع والتأثير
على المتلقي واستمالة أحاسيسه ووجدانه ودفعه لشراء المنتج