Résumé:
يعد إنتاج المكتوب من أىم الفروع اللسانية ووسيلة تواصل بين الأفراد وأداة لنقل الأفكار أو الأساس إلى
الآخرين كتابة باستخدام مهارات لغوية كقواعد الكتابة "الإملاء والخط"، قواعد اللغة "النحو والصرف" بالإضافة إلى
علامات الترقيم، وىو من الأنشطة التعليمية التي يمارسها التلميذ من خلالو يوظف ما يمتلكو من مهارات في موضوع
متكامل ومتناغم، وقد حاولنا في ىذه المذكرة تسليط الضوء على ىذا النشاط الهام في كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة
متوسط بغية الإشارة إلى بعض الأمور من بينها سيرورة ىذا الميدان داخل الأقسام والتطلع على الطريقة المنتهجة من
طرف الأستاذ في تطبيق إنتاج المكتوب في ظل الإصلاحات التربوية الجديدة مع التطرق إلى مواطن الضعف التي يعاني
منها ىذا النشاط في المحيط المدرسي.