Résumé:
جاءت الدراسة الموسومة ب " الحجاج و إستراتجياتو في المنام الكبير للوىراني –دراسة تداولية- "
لمحاولة البحث في الحجاج عند الغرب و العرب قدي ما و حدي ثما ، و قد خ ل صت أ ن غر ض الحجاج
ىو التأثير و الإقناع ، كما سعت لتبيان كيف بنى الوىراني إستراتجياتو الحجاجية في " المنام الكبير"
على الآليات المتنوعة ) اللغوية ، البلاغية و التداولية ( من أجل إقناع المتلقي و التأثير فيو ،
فكانت ىذه الاستراتجية مبنية على الروابط و العوامل الحجاجية ، التي كان لها الدور الكبير في
سبك النص إضافة إلى آلية التكرار ، و كذا الأفعال الكلامية التي وظفها بذكاءِ ما ساعده على
شحن نصّو بقوة حجاجية إقناعية عملت على استمالة القاريء و حملو على الاقتناع برأيو
و بحججو