Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليميّة القواعد الصّرفية والنّحوية في السّ نة الرّ ابعة ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وفاء بازين, قمرة بلاط
dc.date.accessioned 2022-10-11T07:55:51Z
dc.date.available 2022-10-11T07:55:51Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12926
dc.description.abstract تعد مادتي النحو والصرف من أهم فروع الل غة العربية، لأنهما يضبطان الل سان من الوقوع في الخطأ واللحن. إذ تعملان على تحقيق سلامة الكلام مشافهة وكتابة، ونظرا للمكانة التي تحظى بها قواعد الل غة )النحوية، الصرفية( في المنظومة التربوية مقارنة بأنشطة الل غة العربية أخرى، تناولنا خلال دراستنا هذه موض وعا سميناه: تعليمية الق واعد الصرفية والنحوية في السنة الرابعة إبتدائي دراسة وصفية تحليلية ، تطرقنا فيه إلى الدور المنوط بالمعلمين أثناء - – نقلهم المعرفة للمتعلمين من معرفة علمية إلى معرفة قابلة للتعلم، من خلال عرض اجتهاداتهم في صياغة مختلف القواعد الصرفية والنحوية. ثم باقتراحات من أجل تذليل الصع وبات التي يواجهها المتع ل م في اكساب المتعلم مادتي النحو والصرف مع تعديل ما يجب تعديله en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تعليميّة -القواعد الصّرفية والنّحوية - en_US
dc.title تعليميّة القواعد الصّرفية والنّحوية في السّ نة الرّ ابعة ابتدائي en_US
dc.title.alternative دراسة وصفية تحليلية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte