Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رباب بخوش, بلقيس زعموش |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-11T07:51:47Z |
|
dc.date.available |
2022-10-11T07:51:47Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12924 |
|
dc.description.abstract |
الإيقاع الصوتي ظاهرة لغوية مميزة تسهم في تنظيم الأصوات اللغوية تشكيلها بصورة فيه
تساوي وتناسب فيما بينها في تناسق وإنسجام فترجم أحاسيس المبدع في الشعر
والنثر،وربما كان أشد إرتباطا بالشعر وذلك لطبيعته الإيقاعية الظاهرة وتكمن أهمية هذه
الدراسة في محاولة استكشاف الإيقاع الصوتي للقصيدة العربية القديمة،من خلال الوقوف
على البناء الصوتي لها وما يمارسه الشاعر من عملية إبداعية في تشكيل الأصوات ،وذلك
من خلال محاولتنا التطبيقية لدراسة الإيقاع الصوتي في قصيدة "أغالب فيك الشوق"
سمة طافحة للبناء الصوتي للقصيدة وهو ما بدا لنا في البعدين الداخلي )مماثلة طباق تكرار
جناس( البعد الخارجي)وزن وقافية ( |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الإيقاع، الصوت، الدلالة، الشعر، قصيدة أغالب فيك الشوق |
en_US |
dc.title |
الإيقاع الصوتي في قصيدة " أغالب فيك الشوق" لأبي الطيب المتنبي )ت 453 ه( |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة وصفية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée