Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مدخل تاريخي لحركة البحث في مجال التقويم التربوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لالوش, صليحة
dc.date.accessioned 2022-06-12T08:17:02Z
dc.date.available 2022-06-12T08:17:02Z
dc.date.issued 2022-06-07
dc.identifier.issn 1112-7880
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12596
dc.description.abstract يعد التقويم التربوي من المواضيع القديمة من حيث الظهور، والحديثة من حيث العمل والممارسة، فهو عملية مقصودة، ومنظمة تهدف إلى جمع البيانات عن جوانب العملية التربوية بهدف تصحيحها خاصة بعد انتهاج النظام التعليمي بالجزائر المقاربة بالكفاءات التي تختلف عن المقاربة التقليدية. علما أن التقويم التربوي ليس من إفرازات الفترة المعاصرة، ولكن مقوماته، وجذوره، ودعائمه متأصلة منذ فترة زمنية بعيدة، لذلك نقترح هذه الورقة البحثية بهدف التعرف على المدخل التاريخي لحركة البحث في مجال التقويم التربوي. Educational assessment is an old topic in terms of emergence and modern in terms of practice. It is an intentional and organized process aiming to collect information and data regarding the educational process aspects with the aim of correcting it. The Algerian educational system has adopted the competency-based approach, which differs from the traditional one. Note that educational assessment is not a new concept, and its components, roots, and foundations were available since a long time ago. This research paper comes to identify a historical introduction to the research movement in the field of educational assessment. en_US
dc.subject التقويم، التقويم التربوي، المقاربة بالكفاءات، المقاربة التقليدية، العملية التربوية en_US
dc.subject assessment, educational assessment, competency-based approach en_US
dc.title مدخل تاريخي لحركة البحث في مجال التقويم التربوي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte