Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بودومي, مليكة |
|
dc.date.accessioned |
2022-04-24T09:10:08Z |
|
dc.date.available |
2022-04-24T09:10:08Z |
|
dc.date.issued |
2022-03-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12360 |
|
dc.description.abstract |
تناولت في دراستي الموسومة ب: "المروي له في الرواية النسوية اقتائرية من منظور نظرية
التلقي الآليات التي يرتكت عليها المروي له في السرد النسوي اقتائري، إذ حاولت من م لها
فك الإشكال القائم على ضرورة التعر على مصائس الكتابة النسوية في النماذ الروائية
المدروسة، والمتمثلة في: )بحر الصمت لياهينة صالح(، )تاء الخل لفضيلة الفاروق(، )نورس
باشا لهاجر ويدري(.
اعتمدت الدراسة منهين أساسيين: المنهج البنيوي، ومنهج نظرية القراءة، لم ءمتهما هذا
النود من المواضيع فهما منهان يخدمان الموضود إما من ناحية ماهية المروي له، وع ته
بمكونات البنية السردية، أم من ناحية اعتبار ناة الاستقبال التي تلتقي لديها عناصر النس.
سمت دراستي إلى أربعة فصول:
- تناولت في الفصل اول: السرد النس وي، ومفاهيم في نظرية التلقي.
- ثم تطر ت في الفصل الثاني: إلى أصنا المروي له وع ماته في النماذ الروائية المختارة.
- أما الفصل الثالث فقد مصصته لدراسة وظائف المروي له في الرواية النسوية اقتائرية.
- وجاء الفصل الرابع للحديث عن المروي له من منظور نظرية التلقي في النماذ الروائية
المختارة.
وا يت دراستي بمموعة من النتائج كانت تؤكد كلها على تبيان مكانة المروي له في
الرواية النسوية اقتائرية من منظور نظرية التلقي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
ـ المــروي لـه ـ الـــروايـة النسويـة الجـــــــزائرية ـ نظريـــة التلقي ـ أصنـاف المـــــــروي لـه، وعـلامـاته ـ وظـــائف االمــــــروي لـــه. |
en_US |
dc.title |
المروي له في الرواية النسوية الجزائرية من منظور نظرية التلقي رواية: بحر الصمت لياسمينة صالح / تاء الخجل لفضيلة الفاروق / نورس باشا لهاجر قويدري أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée