Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير العاميّة في تعليم اللّغة العربيّة الفصحى في المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author NAIDJA BOUTHEYNA, TOBBA HALA
dc.date.accessioned 2022-04-20T09:42:35Z
dc.date.available 2022-04-20T09:42:35Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12357
dc.description.abstract يدور موضوع بحثنا حول تأثير العامية في تعلم اللغة العربية الفصحى لدى تلاميذ الطور الابتدائي ,إن تأثير العامية يظهر واضحا في تعليم اللغة العربية الفصحى في المدرسة الابتدائية لأنها المرحلة الأساس و الأولى لتعليم و تعلم اللغة الفصحى، و إتقانها و إحكام مفرداتها و التمكن من قواعدها، فتوفر الكفاءة و القدرات و المهارات الفردية و الوسائل المناسبة و الطرائق المختلفة و المتنوعة تساهم في الوصول إلى تعليم و تلقين اللغة العربية الفصحى, لذلك سعينا من خلال بحثنا هذا إلى الوقوف على بعض الصعوبات في تعلم اللغة الفصحى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، و محاولة تذليل الصعوبات و إيجاد حلول لها، من خلال طرح بعض الفرضيات الإجرائية التي توصلنا إليها من خلال استخدام أدوات إجراءات منهجية أثبتت أن هذه الصعوبات متعلقة بالمتعلم و المعلم، و المحيط الأسري و الاجتماعي، و هذا حسب دراسة نتائج الاستبيانات التي قمنا بتحميلها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اللغة العربية الفصحى، العامية، المتعلم، المعلم en_US
dc.title تأثير العاميّة في تعليم اللّغة العربيّة الفصحى في المرحلة الابتدائية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte