Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
DAFRI NAZIHA, DOUKHI HANENE |
|
dc.date.accessioned |
2022-04-19T11:54:35Z |
|
dc.date.available |
2022-04-19T11:54:35Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-22 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12353 |
|
dc.description.abstract |
يعد المكان عنصرا أساسيا في بناء الرواية، التي تعد ديوان العصر الحديث، تحاكي الواقع و ترصد حالته، و الرواية لا يكتب لها وجود إلا إذا كانت ضمن إطار مكاني، إذ يعد هذا الأخير مسرحا حاويا للأحداث، فهو جوهر العمل الروائي فرواية الرايس ل : هاجر قويدري التي قامت بتسليط الضوء على أماكن مختلفة في الرواية و قد جاء هيكل دراستنا متكون من المفهوم اللغوي للمكان و المفهوم الأدبي للمكان و مفهوم المكان في العمل الأدبي و جماليات المكان و مفهوم المكان في الاصطلاح السردي و الفرق بين الفضاء المكاي الأدبي و الفضاء المكاني الموضوعي في المدخل. ثم يليه الأمكنة المفتوحة و المغلقة لبعض الروايات الجزائرية و العربية في الفصل الأول، و أخيرا الفضاءات والأمكنة التي دارت فيها أحداث الرواية و جمالية المكان في بناء الرواية في الفصل الثاني التطبيقي، و ملحق يضم ملخص الرواية و التعريف بالروائية و قد جاءت الرواية لتعبر عن فترة الاستعمار العثماني بالجزائر |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
جماليات المكان المغلق، جماليات المكان المفتوح |
en_US |
dc.title |
جمالِّّيات المكان في رواية " الرّايس" لهاجر قويدري |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée