Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليمية الخط والإملاء في المرحلة الابتدائية الطور الثاني أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author BRAKCHI ROUMAYSSA, BENRAZEK CHAYMA
dc.date.accessioned 2022-03-29T09:33:28Z
dc.date.available 2022-03-29T09:33:28Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12320
dc.description.abstract تناولت دراستنا المعنْونَة بـ "تعليمية الخط العربي والإملاء في المرحلة الابتدائية للطور الثاني أنموذجا"، لذلك فقد جاء هذا البحث في فصلين نظري وأخر تطبيقي. وتتلخص المشكلة في طريقة تفعيل نشاط الخط والإملاء وكيفية تعلمهما في المرحلة الابتدائية؟ من حيث: - الطرائق والوسائل والأليات الناجعة التي نستعملها لتسيير هاتين المهارتين. ونظرا لطبيعة الموضوع المطروح وجب علينا الولوج في الدراسة الميدانية، فقد قمنا باختيار عينية للدراسة قوامها خمسة عشرة أستاذاً من مجتمع الدراسة، ينتمون الى ابتدائيتين موجودتين بدائرة حمام دباغ، ولاية قالمة، ولتطبيق هذه الدراسة اعتمدنا على استبيان، حيث قمنا بتوزيع أسئلة الاستبيان على كل أساتذة السنة الثانية ابتدائي. وقد تم التوصل في هذا البحث الى مجموعة من النتائج أهمها: - الخط والإملاء عنصران مهمان وضروريان يجعلان المتعلمين يتمكنون من الكتابة السليمة والواضحة فتؤهلانهم للنجاح في حياتهم. - الخط نشاط لغوي إذ يعتبر عمود الأنشطة الأخرى. - يعتبر الإملاء من المهارات التي تجعل المتعلمين ينزهون كتابتهم من الأخطاء en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الكتابة، الخط، الإملاء، المهارة التعلمية، العملية التعلمية en_US
dc.title تعليمية الخط والإملاء في المرحلة الابتدائية الطور الثاني أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte