Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
BENYOUNES FADIA, BOUGUERRA SARRA |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-22T08:37:23Z |
|
dc.date.available |
2022-03-22T08:37:23Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-22 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12242 |
|
dc.description.abstract |
احتلت الرواية مؤخرا مكانة مميزة في الأدب الجزائري، وأصبحت تتسم بتقنيات معاصرة، وهذا ما لمسناه في رواية الديوان الإسبرطي لعبد الوهاب عيساوي والّتي سعينا فيها إلى معاينة هذه التقنيات الجديدة، ومن بينها تقنية تعدد الأصوات الّتي اشتغلت على تباين الأفكار والتصورات الأيديولوجية بين الشخصيات، وفرضت على الرواية هيكلا يناسبها؛ حيث طرح الروائي قضية التواجد العثماني في الجزائر، مستنطقا مضمرات المسكوت عنه في التاريخ. وذلك ما حاولنا ألكشف عنه بعد أن أسسنا لبحثنا بتحديد المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بتعدد األصوات والكشف عن أهم تشكيالتها في الرواية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تعدد الأصوات، تعدد اللغات والأساليب، البوليفونية، الحوارية، الرواية، الديوان الإسبرطي، عبد الوهاب عيساوي. |
en_US |
dc.title |
تعدّد الأصوات فّي رّواية عّبد اّلوهابّ عيساوي 'ّ'الدّيوان الإسبرطي'' |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée