Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الحوار التعليمي و أثره في تنمية الملكتين اللغوية و التواصلية السنة الثانية من التعليم المتوسط-دراسة تقويمية-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author MESSIKH HADJER, DIH YOUSRA
dc.date.accessioned 2022-03-15T08:42:26Z
dc.date.available 2022-03-15T08:42:26Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12150
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ،من خالل إبراز أهمية الحوار التعليمي ومدى فاعليته في المحيط التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ، ولقد اقتضت طبيعة هذه المذكرة الوصول إلى النتائج المرج وة منها أن تكون في فصلين رئيسيين األول نظري ،قمنا بتقسيمه إلى أربعة مباحث ،ثالثة منها تحدثنا فيها عن الحوار التعليمي )أصوله ،أهميته ، آدابه ، وظائفه ، إيجابياته سلبياته ،وتطرقنا أيضا إلى األسئلة الحوارية (. -وخصصنا المبحث الرابع لدراسة الملكة اللغوية و الملكة التواصلية و إبراز الدور الفع ال للحوار التعليمي. -أما الفصل الثاني فهو عبارة عن دراسة ميدانية حددنا فيها اإلجراءات الميدانية للدراسة ،كما عرضنا نتائج االستبانة وعمدنا إلى دراسة تقويمية قمنا بتقييم الحوار التعليمي و تتبع مدى تجسيده في السنة الثانية –متوسط en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الحوار التعليمي ، الملكة اللغوية ، الملكة التواصلية. en_US
dc.title الحوار التعليمي و أثره في تنمية الملكتين اللغوية و التواصلية السنة الثانية من التعليم المتوسط-دراسة تقويمية- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte