Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
MESSIKH HADJER, DIH YOUSRA |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-15T08:42:26Z |
|
dc.date.available |
2022-03-15T08:42:26Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-22 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12150 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و
الملكة التواصلية ،من خالل إبراز أهمية الحوار التعليمي ومدى فاعليته في المحيط التعليمي
وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ، ولقد اقتضت طبيعة هذه المذكرة
الوصول إلى النتائج المرج وة منها أن تكون في فصلين رئيسيين األول نظري ،قمنا بتقسيمه
إلى أربعة مباحث ،ثالثة منها تحدثنا فيها عن الحوار التعليمي )أصوله ،أهميته ، آدابه ،
وظائفه ، إيجابياته سلبياته ،وتطرقنا أيضا إلى األسئلة الحوارية (.
-وخصصنا المبحث الرابع لدراسة الملكة اللغوية و الملكة التواصلية و إبراز الدور
الفع ال للحوار التعليمي.
-أما الفصل الثاني فهو عبارة عن دراسة ميدانية حددنا فيها اإلجراءات الميدانية
للدراسة ،كما عرضنا نتائج االستبانة وعمدنا إلى دراسة تقويمية قمنا بتقييم الحوار التعليمي
و تتبع مدى تجسيده في السنة الثانية –متوسط |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الحوار التعليمي ، الملكة اللغوية ، الملكة التواصلية. |
en_US |
dc.title |
الحوار التعليمي و أثره في تنمية الملكتين اللغوية و التواصلية السنة الثانية من التعليم المتوسط-دراسة تقويمية- |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée