Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مناهج التعليم القيدمة والحديثة وأثرها في تطوير المنهاج التربوي الجزائري -الطور الثانوي نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ZERDOUDI IMANE, BOUFRIDA CHAIMA
dc.date.accessioned 2022-03-10T11:53:30Z
dc.date.available 2022-03-10T11:53:30Z
dc.date.issued 2021-07-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12131
dc.description.abstract اهتمّت المنظومة التّربويّة الجزائريّة بمناهج التّعليم، من أجل مواكبة مستجدات العصر، ولهذا جاءت المناهج الحديثة لتطوير النّظام التّعليميّ، في إطار الإصلاح الشّامل لسد ثغرات المناهج القديمة، حيث عملت على تحديد المحتويات التّعليميّة، والكتب بما يتماشى والأهداف المرجوّة، وبهذا عمِلت على تخطّي العوائق التي تحول دون تطبيقها بصورةٍ مثاليّةٍ، حيث سَعَتْ إلى تمكين المتعلّم من تحصيل الخبرات والمعارف وخلق الفرص المناسبة لتوظيف قدراته المكتسبة، لأنّه جوهر العمليّة التّعليميّة، ومحورها الرّئيسيّ ونظرًا إلى هذه الإصلاحات، إلاّ أنّها لم تتَّسم بالجِدَّة والانسجام الكافي لتطبيقها على أرض الواقع، وبهذا نقترح دراسات عميقة في هذا الموضوع، لضمان الانتقال النّاجح من المناهج القديمة إلى المناهج الحديثة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المنهاج- التعليم- المعلم -المتعلم - المادة التعليمية en_US
dc.title مناهج التعليم القيدمة والحديثة وأثرها في تطوير المنهاج التربوي الجزائري -الطور الثانوي نموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte