Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ZERDOUDI IMANE, BOUFRIDA CHAIMA |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-10T11:53:30Z |
|
dc.date.available |
2022-03-10T11:53:30Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-22 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12131 |
|
dc.description.abstract |
اهتمّت المنظومة التّربويّة الجزائريّة بمناهج التّعليم، من أجل مواكبة مستجدات العصر، ولهذا جاءت المناهج الحديثة لتطوير النّظام التّعليميّ، في إطار الإصلاح الشّامل لسد ثغرات المناهج القديمة، حيث عملت على تحديد المحتويات التّعليميّة، والكتب بما يتماشى والأهداف المرجوّة، وبهذا عمِلت على تخطّي العوائق التي تحول دون تطبيقها بصورةٍ مثاليّةٍ، حيث سَعَتْ إلى تمكين المتعلّم من تحصيل الخبرات والمعارف وخلق الفرص المناسبة لتوظيف قدراته المكتسبة، لأنّه جوهر العمليّة التّعليميّة، ومحورها الرّئيسيّ ونظرًا إلى هذه الإصلاحات، إلاّ أنّها لم تتَّسم بالجِدَّة والانسجام الكافي لتطبيقها على أرض الواقع، وبهذا نقترح دراسات عميقة في هذا الموضوع، لضمان الانتقال النّاجح من المناهج القديمة إلى المناهج الحديثة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المنهاج- التعليم- المعلم -المتعلم - المادة التعليمية |
en_US |
dc.title |
مناهج التعليم القيدمة والحديثة وأثرها في تطوير المنهاج التربوي الجزائري -الطور الثانوي نموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée