Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ATAILIA KHOLOUD, HEMAIDIA HADJER |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-07T09:09:07Z |
|
dc.date.available |
2022-03-07T09:09:07Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-21 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12058 |
|
dc.description.abstract |
موضوع بحثنا الموسوم ب(تعليميّة التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات "تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا") ،عرضنا فيه أهمية التعبير الكتابي وأهداف تدريسه، بالإضافة للمبادئ والأسس التي تقوم عليها المقاربة بالكفاءات في مجال التربية لتدريس نشاط التعبير الكتابي، كما عمدنا الى رصد واقع تعليم اللغة العربية من خلال الدراسة الميدانية والاجابة على أسئلة الاستبانة الخاصة بالمعلم والمتعلم، محاولين الوقوف على مدى تجسيد وتطبيق مبادئ وأسس بيداغوجية المقاربة بالكفاءات في تدريس نشاط التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي.
واخترنا هذا الموضوع لأهمية مهارة التعبير الكتابي في اكتساب اللّغة العربية اكتسابا جيدا، فهي اللغة الرسمية مقارنة باللّغات الأخرى، فاللّغة هي نسق من الإشارات والرموز ،تشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللّغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع الميادي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التعليمية -التعبير-التعبير الكتابي -المقاربة بالكفاءات- البيداغوجيا |
en_US |
dc.title |
تعليمية التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات -تلاميذ اللسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée