Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليمية التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات -تلاميذ اللسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ATAILIA KHOLOUD, HEMAIDIA HADJER
dc.date.accessioned 2022-03-07T09:09:07Z
dc.date.available 2022-03-07T09:09:07Z
dc.date.issued 2021-07-21
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12058
dc.description.abstract موضوع بحثنا الموسوم ب(تعليميّة التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات "تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا") ،عرضنا فيه أهمية التعبير الكتابي وأهداف تدريسه، بالإضافة للمبادئ والأسس التي تقوم عليها المقاربة بالكفاءات في مجال التربية لتدريس نشاط التعبير الكتابي، كما عمدنا الى رصد واقع تعليم اللغة العربية من خلال الدراسة الميدانية والاجابة على أسئلة الاستبانة الخاصة بالمعلم والمتعلم، محاولين الوقوف على مدى تجسيد وتطبيق مبادئ وأسس بيداغوجية المقاربة بالكفاءات في تدريس نشاط التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي. واخترنا هذا الموضوع لأهمية مهارة التعبير الكتابي في اكتساب اللّغة العربية اكتسابا جيدا، فهي اللغة الرسمية مقارنة باللّغات الأخرى، فاللّغة هي نسق من الإشارات والرموز ،تشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللّغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع الميادي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التعليمية -التعبير-التعبير الكتابي -المقاربة بالكفاءات- البيداغوجيا en_US
dc.title تعليمية التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات -تلاميذ اللسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte