Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مصيطفى, عقيلة |
|
dc.date.accessioned |
2022-01-04T09:57:17Z |
|
dc.date.available |
2022-01-04T09:57:17Z |
|
dc.date.issued |
2021-12-26 |
|
dc.identifier.isbn |
1112-7880 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11465 |
|
dc.description.abstract |
تستهدف الدراسة البحث عن الأسس السليمة للتواصل الأدبي من خلال بعض استراتيجيات الكتابة وأخرى للقراءة، تتمثل أسئلتها في الآتي: ماهي مختلف الميكانزمات والاستراتيجيات النصية التي تخلق القارئ وتحفزه؟ ماهي أهم استراتيجيات القراءة التي توفر آليات المشاركة الفعالة؟ يتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي
كنتائج من استراتيجيات الكتابة الانفتاح على الأنواع والفنون الأخرى التناصية، التصوير والإغراب، استغلال وسائط التواصل العصرية، تخفيض الإخبارية، من استراتيجيات القراءة معرفة أنواع النصوص وخصائصها كبنية شمولية، البحث عن الأدبية وعن ظلال المعاني، استخدام الاستراتيجية المقطعية واستراتيجية الاسترجاع، استحضار السياق السوسيو ثقافي.
the study aims to search for the sound foundations of literary communication through some writing strategies and other reading, questions are as follows: what are the various mechanics and textual strategies that create the reader and motivate him? The research follows the descriptive and analytical approach as results of writing strategies, openness to other genres and arts, photography and alienation, exploitation of modern media, reduction of news، reading strategies include knowing the types of texts and their characteristics as a holistic structure, searching for literary and shades of meanings, using the sectional strategy and retrieval strategy, evoking the sociocultural context. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
استراتيجية، الكتابة، القراءة، التفاعل، التواصل |
en_US |
dc.subject |
strategy; typing; reading; interaction; communication |
en_US |
dc.title |
اشتغال النص الأدبي المعاصر بين استراتيجية الكتابة المحايثة واستراتيجية وقواعد القراءة الإنتاجية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée