Résumé:
يعد التعليم العالي النموذج الأمثل و الأدق للمنظومة التربوية التي تحتل مكانة رفيعة من اهتمامات الدول ،حيث ينتج الثقافة
العلمية المتقدمة ،و يجسد تطلعات المجتمع.من هذا المنطلق انبثقت أهمية موضوع بحثنا من خلال الكشف عن مشكلات
التدريس والتي لها علاقة بالرسوب من خلال دراسة ميدانية لطلبة كلية الطب بجامعة باجي مختار عنابة، الأمر الذي دفعنا
الى طرح تساؤل :ما طبيعة المشكلات التدريسية المؤدية الى الرسوب من وجهة نظر الطلبة الراسبين بكلية الطب بجامعة
باجي مختار عنابة.استخدمنا المنهج الوصفي،عينة الدراسة و كان عددها 205 من الطلبة و الطالبات، في تخصص
(طب،جراحة أسنان،صيدلة.)أدوات الدراسة:المقابلة النصف موجهة و الاستمارة .كانت نتائج الدراسة ان اتجاهات الطلبة
نحو مشكلات التدريس مرتفعة و بنسبة 81.64 %