Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مقارابات رقمنة قطاع التعليم العالي من خلال التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محفوظي, أمين
dc.date.accessioned 2021-11-04T12:55:01Z
dc.date.available 2021-11-04T12:55:01Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11226
dc.description.abstract مما لا شك فيه أن الجامعة كانت ولا تزال من أهم المؤسسات في المجتمع، فهي تمثل نقطة جذب علمي ومصدر إشعاع معرفي تنطلق منه أغلب الأفكار والآراء التي تؤثر في محيطها الإجتماعي. بيد أن الثبات على أسلوب أو نمط واحد في التعليم ولفترة زمنية طويلة رغم تغير أحوال الأمم والشعوب، بات أمرا غير مبرر. ولا يتلاءم مع واقع عصر المعلومات، مما انعكس سلبا على مجتمع الجامعة والمجتمع الذي تخدمه ومن هنا تبدأ إشكالية البحث. هذه الورقة البحثية إلى معالجة واقع التعليم الإلكتروني بالتعليم العالي بالجزائر بشكل عام وجامعة المدية لاب زيمتي يلاعلا ميلعتلا يف ركتبم جهنمك ينورتكللإا ميلعتلا ىلإ قرطتلاب ،صاخ لكشبمرونة والإقتصاد في الوقت والتكلفة والجهد، وتوصلت الدراسة إلى ضعف البنية التحتية المسخرة للتعليم الإلكتروني بجامعة المدية كلذ ىلع ًاءانب .ةبلطلاو ةذتاسلأا ىدل ينورتكللإا ميلعتلا ةفاقث بايغو ، أوصت الدراسة بتوفير البنية التحتية المادية والتكنولوجية وكوادر بشر ية مؤهلة، وتوفير برامج تكوينية لكل من الأساتذة والإداريين والطلبة لضمان نجاح منظومة التعليم الإلكتروني بجامعة المدي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject مقاربات الرقمنة-التعليم العالي-التعليم الالكتروني-الجامعات الجزائرية en_US
dc.title مقارابات رقمنة قطاع التعليم العالي من خلال التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائرية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لجامعة المدية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte