Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

النظرية السياقية وأثرها في تعليمية اللغة العربية _كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ناجي سلمى, بتول اميمة
dc.date.accessioned 2021-04-13T11:14:28Z
dc.date.available 2021-04-13T11:14:28Z
dc.date.issued 2020-07-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808
dc.description.abstract إن النظرية السياقية هي البيئة التي تحيط بجزئيات الكلام من مفردات وجمل وخطابات ويمكن تمييز عناصر السياق اللغوي بالتركيب الصوتي والتركيب النحوي والتركيب الدلالي باجتماع كل هذه العناصر نتمكن من فهم السياق والوصول إلى المعنى المقصود، ضف إلى ذلك فإن السياق يتشعب كثيرا ليشمل السياق اللغوي والسياق الثقافي والسياق الاجتماعي وغيرها، إلى جانب ذلك نجد أن النظرية السياقية تقوم على أسس أهمها مراعاة السياق اللغوي وتحدد الموقف أو السياق الخارجي وتحترم قيود التوارد وتلتزم بجميع الوظائف التي تنهض بالوحدات اللغوي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject النظرية- السياق- اللغة العربية- التعليمية en_US
dc.title النظرية السياقية وأثرها في تعليمية اللغة العربية _كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte