Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ناجي سلمى, بتول اميمة |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-13T11:14:28Z |
|
dc.date.available |
2021-04-13T11:14:28Z |
|
dc.date.issued |
2020-07-20 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808 |
|
dc.description.abstract |
إن النظرية السياقية هي البيئة التي تحيط بجزئيات الكلام من مفردات وجمل وخطابات ويمكن تمييز عناصر السياق اللغوي بالتركيب الصوتي والتركيب النحوي والتركيب الدلالي باجتماع كل هذه العناصر نتمكن من فهم السياق والوصول إلى المعنى المقصود، ضف إلى ذلك فإن السياق يتشعب كثيرا ليشمل السياق اللغوي والسياق الثقافي والسياق الاجتماعي وغيرها، إلى جانب ذلك نجد أن النظرية السياقية تقوم على أسس أهمها مراعاة السياق اللغوي وتحدد الموقف أو السياق الخارجي وتحترم قيود التوارد وتلتزم بجميع الوظائف التي تنهض بالوحدات اللغوي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
النظرية- السياق- اللغة العربية- التعليمية |
en_US |
dc.title |
النظرية السياقية وأثرها في تعليمية اللغة العربية _كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée