Résumé:
يتناول هذا البحث دراسة الاستراتيجيات الخطابية في لافتات الحراك الشعبي الجزائري في ضوء المنهج التداولي، ويهدف إلى الكشف عن تلك الاستراتيجيات ومعرفة كيفية تطويرها واستعمالها وتطوير ذوات النّاس التخاطبية بما يواكب متطلبات السيّاق.
ولقد جاء هذا البحث في ترسيمة هيكلها يتكون من مقدمة ثم مدخل تناولنا فيه مفاهيم خاصة بالبحث والتعريف بالمدونة، أمّا الفصل الأول فكان محوره تقديم مفاهيم إجرائية للتداولية و مباحثها وإظهار العلاقة الموجودة بينها وبين العلوم الأخرى، والفصل الثاني جاء لدراسة وتحليل الاستراتيجيات الخطابية البارزة في لافتات الحراك الشعبي الجزائري، وأنهينا البحث بخاتمة جمعنا فيها أهم النتائج المتوصل إليه