Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أدوار المعلم في التعليم الفعال في المدرسة الجزائرية _الواقع والمأمول_ "معلمو الطورالأول لمدارس ولاية قالمة أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عماري مريم, درويش ايمان
dc.date.accessioned 2021-04-13T11:08:59Z
dc.date.available 2021-04-13T11:08:59Z
dc.date.issued 2020-07-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10806
dc.description.abstract تناول موضوعنا الموسوم بـ"أدوار المعلم في التعليم الفعال في المدرسة الجزائرية _الواقع والمأمول_ "معلمو الطور الأول في مدارس ولاية قالمة أنموذجا" الدور الفعّال الذي يقوم به المعلم داخل القسم، فمع التّطور الحاصل في البرامج التّعليمية والتّخلي عن فكرة المناهج التّقليدية التي توحي بأن المعلم هو المصدر الأساسي لجميع المعلومات، جاءت المناهج الحديثة بفكرة مفادها أن المتَعلم هو العنصر الإيجابي الذي يجب عليه التفاعل داخل القسم وأن المعلم هو الموجه والمرشد الذي يعمل على إثارة العقول من خلال التحاور معهم، وقد تناولنا بعض الطرق الفعالة للتدريس التي يعتمدها المعلم لتبسيط الموضوع المراد طرحه, لكن الواقع وبعد أخذ عينة لإجابات بعض المعلمين وجدنا أن معظمهم لازال يعتمد المنهاج التقليدي، والسبب في ذلك هو ضيق الوقت البيداغوجي الذي لا يسمح لهم بإنهاء البرنامج التعليمي، كذلك وجد بعضهم الآخر صعوبة في التطبيق, وهذا راجع لعدم تهيأة وتكوين المعلمين على التطورات الحاصلة في المناهج التعليمية والتي يجب أن تكون مع كل تغيير يطرأ عليه en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التعليم الفعال en_US
dc.title أدوار المعلم في التعليم الفعال في المدرسة الجزائرية _الواقع والمأمول_ "معلمو الطورالأول لمدارس ولاية قالمة أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte