Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

صعوبات القراءة في الطور الابتدائي -دراسة لواقع عمليتي التشخيص والعلاج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن زرارة, مروة
dc.date.accessioned 2021-04-05T13:14:05Z
dc.date.available 2021-04-05T13:14:05Z
dc.date.issued 2020-07-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10627
dc.description.abstract ملخَّص: يتناول هذا البحث «صعوبات القراءة في مرحلة التعليم الابتدائي»، ويهدف إلى الكشف عن الصعوبات القرائية التي يواجهها تلاميذ الطور الأول من المرحلة الابتدائية، ومعرفة الأسباب والعوامل المؤدية إلى حدوثها، وكيفية تشخيصها، وسبل علاجها. حيث قمنا بتحديد وضبط المصطلحات المفتاحية للبحث في المدخل النظري، وتناولنا في الفصل الأول أنواع القراءة وأسسها وطرقها ومراحلها، كما تعرفنا على الصعوبات التي يواجهها متعلمي المرحلة الابتدائية، وأسبابها، وكيفية تشخيصها، وسبل علاجها، كما تناولنا المهارات القرائية والعوامل المؤثرة في استعداد الطفل لها، أيضا تعرفنا على أهمية القراءة وأهدافها، والجهات المساعدة في تنمية المهارات القرائية لدى الأطفال. ثم قدمنا في الفصل الثاني دراسة ميدانية لواقع عمليتي التشخيص والعلاج en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject القراءة ,صعوبات, صعوبات القراءة en_US
dc.title صعوبات القراءة في الطور الابتدائي -دراسة لواقع عمليتي التشخيص والعلاج en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte