Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الاضطرابات اللغوية وتأثيرها في مهارة القراءة لدى المتعلم في المرحلة الابتدائية على ضوء الدراسات السابقة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شوادرية أحلام, روايقية روميساء
dc.date.accessioned 2021-03-21T09:46:34Z
dc.date.available 2021-03-21T09:46:34Z
dc.date.issued 2020-09-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10558
dc.description.abstract تُعدّ دراستنا الموسومة بـــ : الاضطرابات اللّغويّة وتأثيرها في مهارة القراءة لدى المتعلّم في المرحلة الابتدائيّة على ضوء الدّراسات السّابقة، إحدى الموضوعات الحديثة في الدّراسات اللّسانيّة والنّفسيّة، فقد حاولنا في هذا البحث التّعريف بالاضطرابات اللّغويّة ودراسة بعض أشكالها وأسبابها وأنواعها، ومدى تأثيرها في مهارة القراءة لدى المتعلّم في مراحله التعليميّة الأولى، بالإضافة إلى التطرّق لأهمّ الصّعوبات التي تعترض نشاط القراءة مع اقتراح بعض الحلول للحدّ أو التقليل من هذه الاضطرابات، وكان نموذج هذه الدّراسة هو الطّور الابتدائي اعتمادًا على الدّراسات السّابقة. • مفاهيم مفتاحيّة: الاضطرابات اللّغويّة، مهارة القراءة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاضطرابات اللغوية -مهارة القراءة en_US
dc.title الاضطرابات اللغوية وتأثيرها في مهارة القراءة لدى المتعلم في المرحلة الابتدائية على ضوء الدراسات السابقة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte