Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عشاري جيهان, كرالفة خولة |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-17T11:48:42Z |
|
dc.date.available |
2021-03-17T11:48:42Z |
|
dc.date.issued |
2020-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10543 |
|
dc.description.abstract |
يعد النص المسرحي / الدرامي كغيره من النصوص الأدبية الأخرى يقوم عل مجموعة من العناصر التي تكون هيكله و هي ما تعرف بأجزاء النص المسرحي و من أهمها الحوار. وذلك من خلال البحث عن دلالاته في النص المسرحي. و على هذا الأساس جاء عنوان بحثنا كالتالي:” الحوار السردي في النص المسرحي الجزائري المعاصر مسرديات عز الدين جلاوجي-أنموذجا- ”.
وقد قسمناه إلى مدخل و فصلين تسبقهم مقدمة و تتلوهم خاتمة تتناول أهم النتائج المتوصل إليها.
تناولنا في المخل بعض المفاهيم النظرية التي تخص البحث كمفهوم الحوار و وظائفه و مفهوم السرد وتطرقنا في الفصل الأول إلى مفهوم المسرح و المسرحية و العلاقة بينهما و إشكالية النص و العرض، و في الفص الثاني تطرقنا إلى الحوار السردي الخارجي و الداخلي في مسرديات عز الدين جلاوج |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
السرد المسرح |
en_US |
dc.title |
لحوار السردي في النص المسرحي الجزائري المعاصر مسرديات عز الدين جلاوجي -أنموذجا- |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée