Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تدريس اللغة العربية بين مناهج النظرية السلوكية ومناهج النظرية المعرفية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حجوجي حياة, داحسي مروة
dc.date.accessioned 2021-03-17T11:12:49Z
dc.date.available 2021-03-17T11:12:49Z
dc.date.issued 2020-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10535
dc.description.abstract المقاربة بالكفاءات بيداغوجية تعليم جديدة في الجزائر، تعتمد على نمط التعليم والتعلم مستهدفة لتنمية الكفاءات لدى المتعلم. والتعلم وفق هاته المقاربة يتم بممارسات تعليمية وفق وضعيات ذات دلالة بالنسبة للمتعلم ،حيث يتم إدماج معارفه ومهاراته وكفاءاته بشكل صحيح، بغرض مواجهة الإشكاليات في كل الأنشطة التعليمية، يرافقه في ذلك تقويم للعملية التعليمية في جميع مراحلها، ونجد فيها المعلم المرجع الذي يعتبر كقائد موجه بخبراته وداعم للمتعلمين، والمتعلم هو محور العملية التعليمية فهو الفاعل الأول في تكوين نفسه وتطوير مهارت. للوسائل التعليمية دور بالغ الأهمية في بيداغوجيا المقاربة بالكفاءا en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject لغة عربية، تدريس en_US
dc.title تدريس اللغة العربية بين مناهج النظرية السلوكية ومناهج النظرية المعرفية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte