Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حجوجي حياة, داحسي مروة |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-17T11:12:49Z |
|
dc.date.available |
2021-03-17T11:12:49Z |
|
dc.date.issued |
2020-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10535 |
|
dc.description.abstract |
المقاربة بالكفاءات بيداغوجية تعليم جديدة في الجزائر، تعتمد على نمط التعليم والتعلم مستهدفة لتنمية الكفاءات لدى المتعلم.
والتعلم وفق هاته المقاربة يتم بممارسات تعليمية وفق وضعيات ذات دلالة بالنسبة للمتعلم ،حيث يتم إدماج معارفه ومهاراته وكفاءاته بشكل صحيح، بغرض مواجهة الإشكاليات في كل الأنشطة التعليمية، يرافقه في ذلك تقويم للعملية التعليمية في جميع مراحلها، ونجد فيها المعلم المرجع الذي يعتبر كقائد موجه بخبراته وداعم للمتعلمين، والمتعلم هو محور العملية التعليمية فهو الفاعل الأول في تكوين نفسه وتطوير مهارت.
للوسائل التعليمية دور بالغ الأهمية في بيداغوجيا المقاربة بالكفاءا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
لغة عربية، تدريس |
en_US |
dc.title |
تدريس اللغة العربية بين مناهج النظرية السلوكية ومناهج النظرية المعرفية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée