Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حراز, وسام |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-17T11:09:30Z |
|
dc.date.available |
2021-03-17T11:09:30Z |
|
dc.date.issued |
2020-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10534 |
|
dc.description.abstract |
يعد مصطلح "تعدد الأصوات" سمة من السمات المميزة للرواية بوصفها ذوقا أدبيا يفسر الواقع،
من عدة وجهات نظر متراكبة في آن واحد، ولا تعتمد على وجهة نظر واحدة، كما لا يطغى فيها أي
صوت على حساب الصوت الآخر، ولقد ظهرت هذه التقنية في العصر الحديث، وتزامن ظهورها مع
"ميخائيل باخيتن"، كما لها جذور مشتركة مع الحوارية، ولذلك كما موضوع البحث موسوما ب:
"الحوارية وتعدد الأصوات في الرواية الجزائرية المعاصرة الفجر يحبون أيضا لواسيني الاعرج أنموذجا وذلك للكشف عن كيفية اشتغال وتوظيف الشخصية الروائية في الرواية بكل أبعادها.
وقد اعتمدت في هذا البحث على المنهج السيميائي القائم على التحليل، وقد جاء هذا البحث
مقسما الى فصلين، انتهاءا بالخاتمة التي كانت عرضا شاملا للحصيلة البحثية لكل الفصول التي توصلت
اليها.
ومن أهم النتائج المتواصل اليها ممن خلال هذا البحث:
- أن رواية المتعددة الأصوات لا يوجد فيها صوت واحد، هناك مجموعة شخصيات وعدة أصوات
ةفي الرواي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
لصوت، الحوارية، الشخصية الروائية، الرواية المتعددة، الأصوات، الوعي). |
en_US |
dc.title |
الحوارية وتعدد الأصوات في الرواية الجزائرية المعاصرة "الغجر يحبون أيضا" لواسيني الأعرج أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée