Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليمية التعبير الكتابي في المرحلة الابتدائية آليات التفعيل و طرق التقويم - السنة الخامسة أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قرنين بسمة, بوسراج خولة
dc.date.accessioned 2021-03-17T10:29:22Z
dc.date.available 2021-03-17T10:29:22Z
dc.date.issued 2020-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10527
dc.description.abstract يعترب التعبري وسيلة للتواصل ابعتباره جتسيدا للغة وي َق و م القلم والل سان من االعوجاج ويهذب األفكار، ما جيعله ذا أمهية كربى يف اكتساب اللغة والتحكم فيها، فهو غاية وابقي فنون اللغة وسائل هلذا اإلنتاج الكتايب. فالتعبري الكتايب يف املرحلة االبتدائية خيطى بعناية كربى يف إطار عالقته الوظيفية بعمليات التعليم والتعلم،حيث جند توفر آليات التفعيل هلا دور فعال يف جناح النشاط التعليمي واخلروج أبفضل النتائج،ابإلضافة إىل استخدام طرق التقومي املالئمة، والبحث عن أسباب ضعف التالميذ يف التعبري الكتايب الستخدام طرق املعاجلة احلقة لتفادي هذه املشكالت وحماولة القضاء عليها من خالل متكني املتعلم من اكتساب القدرة على حترير موضوع تعبريي مقبول يتوافق مع قدراته، وذلك بتحفيزه وتشجيعه، معتمدا على آليات التفعيل األكثر جناعة، لتعطي أفضل النتائج لتحسني مستوى املتعلم من تقومي نص ج ل الشروط املناسبة. املوضوع احملرر، بشكل تتوفر فيه ومما سبق جند أن للتعبري الكتايب أمهية كربى يف بناء شخصية املتعلم من حيث القدرة على التعبري عن en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تعليمية،لسانيات،تقويم،تعبير كتابي en_US
dc.title تعليمية التعبير الكتابي في المرحلة الابتدائية آليات التفعيل و طرق التقويم - السنة الخامسة أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte