Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قرنين بسمة, بوسراج خولة |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-17T10:29:22Z |
|
dc.date.available |
2021-03-17T10:29:22Z |
|
dc.date.issued |
2020-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10527 |
|
dc.description.abstract |
يعترب التعبري وسيلة للتواصل ابعتباره جتسيدا للغة وي َق و م القلم والل سان من االعوجاج ويهذب األفكار،
ما جيعله ذا أمهية كربى يف اكتساب اللغة والتحكم فيها، فهو غاية وابقي فنون اللغة وسائل هلذا اإلنتاج
الكتايب.
فالتعبري الكتايب يف املرحلة االبتدائية خيطى بعناية كربى يف إطار عالقته الوظيفية بعمليات التعليم
والتعلم،حيث جند توفر آليات التفعيل هلا دور فعال يف جناح النشاط التعليمي واخلروج أبفضل
النتائج،ابإلضافة إىل استخدام طرق التقومي املالئمة، والبحث عن أسباب ضعف التالميذ يف التعبري
الكتايب الستخدام طرق املعاجلة احلقة لتفادي هذه املشكالت وحماولة القضاء عليها من خالل متكني
املتعلم من اكتساب القدرة على حترير موضوع تعبريي مقبول يتوافق مع قدراته، وذلك بتحفيزه وتشجيعه،
معتمدا على آليات التفعيل األكثر جناعة، لتعطي أفضل النتائج لتحسني مستوى املتعلم من تقومي نص
ج ل الشروط املناسبة.
املوضوع احملرر، بشكل تتوفر فيه
ومما سبق جند أن للتعبري الكتايب أمهية كربى يف بناء شخصية املتعلم من حيث القدرة على التعبري عن |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تعليمية،لسانيات،تقويم،تعبير كتابي |
en_US |
dc.title |
تعليمية التعبير الكتابي في المرحلة الابتدائية آليات التفعيل و طرق التقويم - السنة الخامسة أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée