Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليمية اللغة العربية في الصّف الرّابع ابتدائي، بين البيداغوجيا الفارقية والمقاربة بالكفاءات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حريدي سارة, جربوحة ريان
dc.date.accessioned 2021-03-17T09:17:09Z
dc.date.available 2021-03-17T09:17:09Z
dc.date.issued 2020-09-27
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10522
dc.description.abstract موضوع بحثنا الموسوم ب(تعليميّة اللّغة العربية في الصّف الراّبع ابتدائي بين البيداغوجيا الفارقية والمقاربة بالكفاءات)، عرضنا فيه مبادئ وخصائص كل من بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات والبيداغوجيا الفارقية، وأهدافهما في مجال التّربية والتّعليم، كما عمدنا إلى رصد واقع تعليم اللّغة العربية في ضوء هاته المقاربتين التّربويتين من خلال وصف وتحليل محتوى الكتاب المدرسي وكراس النّشاطات للسنة الرّابعة ابتدائي، محاولين الوقوف على مدى تجسيد وتطبيق مبادئ وأسس البيداغوجيا الفارقية والمقاربة .بالكفاءات في وضع المقرر الدّراسي واخترنا هذا الموضوع للمكانة التي تحضى بها اللّغة العربية في بلادنا بعامة وفي منظومتنا التّربوية بخاصة، باعتبارها اللّغة الرّسمية مقارنة باللّغات الأخرى، فاللّغة ظاهرة بشرية اجتماعية وأهم آلية من آليات .الحفاظ على الذّات القوميّة والحضارية الكلمات المفتاحيّة: التّعليمية، البيداغوجيا، البيداغوجيا الفارقية، الفروق الفرديّة، علم النّفس الفارقي . المقاربة بالكفاءات، المقاربة النّصية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التّعليمية، البيداغوجيا، البيداغوجيا الفارقية، الفروق الفرديّة، علم النّفس الفارقي، المقاربة بالكفاءات، المقاربة النّصية en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية في الصّف الرّابع ابتدائي، بين البيداغوجيا الفارقية والمقاربة بالكفاءات en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte