Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هناء دحسي, عائدة زغدودي |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-17T08:57:28Z |
|
dc.date.available |
2021-03-17T08:57:28Z |
|
dc.date.issued |
2020-09-27 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10520 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة، إلى إبراز أوجه التشابه والاختلاف الموجودة بين محتوى كتاب اللغة العربية، للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي للجيلين، في ظل تطبيق مشروع إصلاح المنظومة التربوية، الذي نفذته وزارة التربية الوطنية هذه السنة (2019-2020).
هذا المشروع الّذي جاء نتيجة حتمية، تفرضها تحدّيات وطنيّة الدولية، وذلك من خلال الأبعاد والقيم والمعارف التي يتضمنها كل منهما، لمعرفة الفروقات الموجودة بينهما.
ومنه جاءت هذه الدّراسة حول الكتاب المدرسي والعملية التعليمية ودراسة تطبيقية مقارنة كما ذكرنا سابقا، ووفقا لما توصلنا إليه ونتاجا لما جاء في الفصلين نلخص إلى أنه تم تغيير كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي ليتماشى ومنهاج الجيل الثاني الذي أقرته وزارة التربية الوطنية في أهدافه ومحتواه وطرائقه |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الإصلاح التربوي، الجيل الأول، الجيل الثاني، السنة الخامسة من التعليم الابتدائي، العملية التعليمية، كتاب اللغة العربية، الكتاب المدرسي، المتعلم، المعلم، المقارنة، المنظومة التربوية، المنهاج، وزارة التربية الوطنية، الوسائل التعليمية |
en_US |
dc.title |
مذكّــرة مقدمَّة لنيل شهادة الماستر كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي بين الجيلين د_مقارنة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée