Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم (المرحلة الابتدائية أنموذجا)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قرايرية رندة, بوشاهد مسعودة
dc.date.accessioned 2021-03-10T13:03:38Z
dc.date.available 2021-03-10T13:03:38Z
dc.date.issued 2020-09
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10499
dc.description.abstract حاولنا في هذا البحث أن ندرس مسألة من مسائل علم النفس والتربية ذات الصلة بالعملية التعليمية اذ لا يوجد في علم النفس موضوع أكثر أهمية لفهم السلوك الإنساني من موضوع التعلم، فهذا الأخير تحكمه عدة ظروف تختلف بوجود عدة عوامل واختفاءها ليؤدي الى التفاوت، من اهمها التعزيز الذي له دور فاعل في النهوض بالسلوك الإنساني بشكل عام، والسلوك التعليمي بشكل خاص، ومن خلاله يمكن للمعلم ان ينتقل بالمتعلمين في الحقل التعليمي من حالة الجمود والركود، الى حالة النشاط والحيوية مما جعل من وجود التعزيز ضرورة ملحة في التعليم. ومن خلال دراستنا لموضوع البحث الّذي حمل عنوان :دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم –المرحلة الابتدائيّة أنموذجا- هدفنا الى معرفة ما إذا كان الكتاب المدرسي يحتوي على المعززات التي من شأنها تحفيز التعليم وتحسين التحصيل الدراسي، في تنمية للمهارات اللغوية، وذلك عن طريق بيان مفهوم التعزيز وعلاقة الثواب والعقاب بالعملية التعليمية، مبينين أثر التعزيز على هذه الأخيرة، داعمين ذلك بدراسة تحليلية لنماذج من الكتاب المدرسي. وأنهينا البحث بخاتمة ذكرنا فيها أهم النتائج والاقتراحات en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الكتاب المدرسي- التعزيز- مهارات التعلّم - المرحلة الابتدائيّة en_US
dc.title دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم (المرحلة الابتدائية أنموذجا) en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte