Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قرايرية رندة, بوشاهد مسعودة |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-10T13:03:38Z |
|
dc.date.available |
2021-03-10T13:03:38Z |
|
dc.date.issued |
2020-09 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10499 |
|
dc.description.abstract |
حاولنا في هذا البحث أن ندرس مسألة من مسائل علم النفس والتربية ذات الصلة بالعملية التعليمية اذ لا يوجد في علم النفس موضوع أكثر أهمية لفهم السلوك الإنساني من موضوع التعلم، فهذا الأخير تحكمه عدة ظروف تختلف بوجود عدة عوامل واختفاءها ليؤدي الى التفاوت، من اهمها التعزيز الذي له دور فاعل في النهوض بالسلوك الإنساني بشكل عام، والسلوك التعليمي بشكل خاص، ومن خلاله يمكن للمعلم ان ينتقل بالمتعلمين في الحقل التعليمي من حالة الجمود والركود، الى حالة النشاط والحيوية مما جعل من وجود التعزيز ضرورة ملحة في التعليم.
ومن خلال دراستنا لموضوع البحث الّذي حمل عنوان :دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم –المرحلة الابتدائيّة أنموذجا- هدفنا الى معرفة ما إذا كان الكتاب المدرسي يحتوي على المعززات التي من شأنها تحفيز التعليم وتحسين التحصيل الدراسي، في تنمية للمهارات اللغوية، وذلك عن طريق بيان مفهوم التعزيز وعلاقة الثواب والعقاب بالعملية التعليمية، مبينين أثر التعزيز على هذه الأخيرة، داعمين ذلك بدراسة تحليلية لنماذج من الكتاب المدرسي. وأنهينا البحث بخاتمة ذكرنا فيها أهم النتائج والاقتراحات |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الكتاب المدرسي- التعزيز- مهارات التعلّم - المرحلة الابتدائيّة |
en_US |
dc.title |
دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم (المرحلة الابتدائية أنموذجا) |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée