Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلعاني مروة, مجاهد شيماء |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-10T12:50:45Z |
|
dc.date.available |
2021-03-10T12:50:45Z |
|
dc.date.issued |
2020-09 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10497 |
|
dc.description.abstract |
تعد العجائبية أحد المصطلحات النقدية المستخدمة، الجديدة على قدمها ورسومها في الترتيب، العربي والغربي، حيث تجدها حضورا طاغيا في جميع مناسب الحياة ومشاربها في حياة الفرد اليومية، و عليه فإن من الضروري العمل على توسيع مفهوم العجائبية وعدم عصره ضمن أطر ضيقة، حيث أن النمو يحقق غايات معينه من خلال جملة من الوظائف الخاصة، و لعل أبرز هذه الغايات الامتناع و المؤانسة الخيال والتخيل، فإنسان يلجأ دائما إلى المبالغة إضافة الأشياء العجيبة و الغريبة في قصصه وحكايته من أجل تحقيق هذه المتعة لمستمعيه، من خلال عجائبية الشخصيات التي تعد عنصرا محوريا في كل عمل روائي، حيث لا يمكن تصور رواية دون شخصيات وكذلك عجائبية الزمن عبارة عن مدونة سردية مبنية على علاقات زمنية متشابكة ومعقدة كاسترجاع المشهد، الوقف،
الخلاصة. عجائبية المكان هو عنصر أساسي في بناء الرواية كذلك عجائبية الأحداث التي تميزه على باقي الأجناس الأدبية، وقد تجلت هذه القضايا بكل وضوح في رواية الغيث لمحمد ساري، مما حقق للنص بعدا عجائبيا بارزا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
العجائبية-العجيب-الخيال-الغريب |
en_US |
dc.title |
العجائبية في الرواية الجزائرية لرواية الغيث لمحمد ساري- نموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée